عروض مصر

دراسه الجدوى تعرف عليها؟

اكبر صفقات مصر اليوم



تصفح عرض خاص من مصر فى شهر اكتوبر يشمل احدث اعلانات
العروض تم نشرها فى يوم الاثنين 19 اكتوبر 2015 وتتضمن العُروض والخصومات المفعلة حتى تاريخ انتهاء العرض [img=775×280]https://www.almanthoma.com/images/BussinessAnalysis.png”/>
[size=large][b]تعريف دراسه الجدوى [/b][/size] [color=#333399][b][size=small]من أهمّ الخطوات الرئيسيّة لإقامة أيّ مشروع سواء كان صغيراً أو كبيراً، والخطّة الاقتصاديّة الصحيحة للمشروع تضمن له النجاح في مسيرته، فهي عبارة عن معلومات يجمعها صاحب المشروع ليقوم بتحليلها، ومعرفة أسس التنفيذ الصحيحة، والابتعاد عن المخاطرة فيه وجني الأرباح المستردة عليه من هذا المشروع. وهناك عوامل يجب أن يأخدها صاحب المشروع بعين الاعتبار، ويقوم بدراستها جيّداً وهي معرفة السوق، وتقديم الدراسة الفنيّة للمشروع، ورأس المال الذي سيبدأ به المشروع.[/size][/b][/color] [size=large][color=#333333][b]كيفيه عمل الجدوى الاقتصاديّة ؟[/b][/color][/size] [color=#3333cc][b]1- يجب أن يعرف صاحب المشروع قبل البدء به وتنفيذه، ما هي خبرته وما هي المهارة التي يمتلكها.
 
2- تحديد الدافع الرئيسيّ لنجاح المشروع، والقدرة على قيادة زمام الأمور، وأن يكون لديه الشخصيّة المناسبة لذك.

3-ان يتحلّى بالصفات والأخلاق الحميدة، مثل الدقّة في الوقت، والقدرة على إدارته بالشكل الصحيح، والصدق،           واللّباقة في الحديث، وروح تعاون، وأيضاً المستوى، والكفاءة التعليميّة مهمّة جداً.

4- جمع معلومات عن السوق ودراستها مثل مواصفات السوق، وما هي حصّة مشروعك في هذا السوق، وكيفيّة بيع المنتج، أو الخدمة التي ستقدمها.

5- جمع معلومات فنيّة للمشروع مثل: معرفة الأصول التي يحتاجها المشروع، الثابتة، وغير الثابتة، وما هي المواد الأساسيّة، والمطلوبة لإنتاج السلع، ومعرفة الخطوات الأساسيّة لتصنيع، وإنتاج السلعة. موقع المشروع مهمّ جدّاً.

6-يجب أن تتوفّر له البنيّة التحتيّة مثل الماء والكهرباء والطرق المؤديّة له. معرفة المعلومات الماليّة للمشروع، وما هي فكرة المشروع، وهل هي جيّدة وناجحة، ويمكن من خلالها تحقيق الربح، أو ستعرض المشروع للخسارة.

7-كيفيّة تمويل المشروع، وما هي تكلفته الحقيقيّة. معرفة المواصفات الحقيقيّة للسلعة أو الخدمة التي سيقدمها المشروع من خلال مناقشة فكرة المشروع.

8-معرفة آراء الأصدقاء والمقرّبين، وتحليل المردود الماليّ هل هو مربح أو غير ذلك. معرفة الزبائن المحتملين لهذه السلعة، وهل يوجد شريحة كبيرة من ناس يمكن أن تستفيد منها، وتقبل على شرائها.

9-معرفة احتياجات الأشخاص واهتماماتهم وهل لسلعة مشروعك مكان بين هذه الاحتياجات والاهتمامات.
استكشاف ما هو الوقت المناسب لعمل المشروع، وما هي الأحوال الملائمة للبدء في المشروع، وكيفيّة تشغيله بطريقة صحيحة، وإيجاد خطط تسويقيّة له.

10-معرفة التكاليف اللازمة للمشروع، وتقسيمها إلى قسمين التكاليف الثابتة، مثل الرواتب، وإيجار الموقع، والتأمين  على المعدات، والمكان، وعلى العمال والموظفين، والتكاليف المتغيرة، مثل الصيانة العامة، ومصروف الماء، والكهرباء، والموادّ المستهلكة.

11-معرفة ما هو المردود الشهريّ أو السنويّ للمشروع، وتقدير كميّة المبيعات خلال فترات معيّنة، مثل الربع سنويّ، والنصف سنويّ، وفي السنة الكاملة.
[/b][/color]

يرجى تقييم العرض

اكبر صفقات


Egypt Super Promos

Read super promos for October offer ads
Offers are published on 19 Oct 2015 and valid through end date
Spot Monday crazy promotions in October el3rod helps you buy everything you need in today while staying within your budget
زر الذهاب إلى الأعلى