عروض مصر

كثره النوم اسبابه؟

آخر عروض مصر اليوم


Offering discount for October offer brochures
Offers are published on 25 Oct 2015 and valid through end date

Egypt Discount


[img=775×271]https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRLlxdweyOmpq7jDIPADVpMRVX1ouDyFhpVW1ZeCkOcR7TJjlVsKw”/>

[color=#3333ff][b][color=#336633]أسباب النوم الزائد : [/color] [color=#336633]عدم تنظيم الوقت:[/color]إنّ تنظيم الوقت أمر مهمّ في حياتك، فأنت تعرف مسبقاً المخطّط اليومي للأمور التي ستفعلها وعدد ساعاتها كالعمل أو الدراسة، فعندما يكون هناك فراغ كبير في حياتك وليس لديك شاغل ولا قدرة لديك على ملء الوقت بأمور مفيدة لك ستكون عرضة للنوم الزائد لأنّهُ لا يوجد شيء ممكن أن يعبّئ فراغك سوى النوم، فيجب أن تنظّم وقتك وتملأ الفراغ الموجود في حياتك بأشياء جديدة ومفيدة تعطيكَ السعادة .

[color=#336633] وجود بعض الحالات النفسيّة (كالحزن والكآبة): [/color]حاول أن تقوم بالتخلّص من الحزن بإيجاد أشياء جديدة تجد فيها المتعة، وتفاءل بيومك مهما كان سيّئاً، ولا تجعل من هذه الحالات النفسيّة سبباً يجعلكَ تتهرّب من حياتك وتقضي يومكَ في النوم، وحاول أن تخرج من القوقعة التي تعيشُ فيها، وابدأ يومك بتفاؤل وابتسامة وبأشياء تحبّ فعلها خلال فترة الصباح.

[color=#336633] الإكثار من المنبّهات: [/color]حاول أن تتجنّب جميع المنبّهات كالقهوة والشاي خلال فترة الليل لأنّها تؤدّي إلى السهر، والسهر يسبّب فجوةً في حياتك ويؤدّي لعدم تنظيمها، وعدم الالتزام بعدد ساعات معيّن قد يجعلكَ تحتاج إلى ساعات أكثر لتعويض السهر في الليل والنوم في النهار، وهذا قد يُحدث اضطراباً في ساعات النوم بحياتك، وبالتالي فالسهر سبب يؤدّي للنوم الزائد.

[color=#336633] الوزن الزائد:[/color] الوزن الزائد هو علامة لظهور الكسل في حياتك وقلّة النشاط، فيجب التخلّص من الكسل عن طريق ممارسة الرياضة، لأنّ الرياضة طريقة جيّدة لتفريغ الطاقة وتقليل الوزن الزائد، وهي تساعد في الحفاظ على الصحّة وتحسين نفسيّة الإنسان، وحاول أن تنام في وقت مبكّر وتجنّب النوم خلال النهار وضع جدولاً يوميّاً تحدّد فيهِ ساعتين لممارسة الرياضة لتنشيط الجسم وقتل الخمول.

[color=#336633]مكان النوم لهُ دور كبير في نوعيّة النوم:[/color]، فمن الطبيعي أنّكَ لا تستطيع أخذ ساعات نوم كافية إذا كان هناك مصدر إزعاج كالتفاز أو أشخاص يتحدّثون، وهذا الأمر قد لا يجعلكَ تنام لساعات كافية وتؤدّي إلى السهر، والسهر من مشاكلهِ أنّه يُحدث تغييراً في نظام الساعات التي تنامها وعدم ثبات عدد الساعات.

[color=#336633] الإكثار من تناول الطعام  : [/color]يسبّب الشعور بالنّعاس والحاجة إلى النوم لساعات طويلة، فلذلك يُنصح بعدم أكل الطعام قبل النوم بساعتين. أخذ بعض الأدوية التي تحتوي على منوّمات ممّا يسبّب الرغبة بالنوم لساعات طويلة، فيجب معرفة الدواء والآثار الجانبيّة حول النوم وعدم أخذها أثناء الصباح.

[color=#336633] الشعورِ بالصّداع وعدم القدرة على التركيز  : [/color]والتذكّر تؤدّي إلى الشعور بالرغبة في النوم نتيجة التعب الشديد أثناء العمل وخاصّةَ في الليل، أو استهلاك طاقة كبيرة من الجسم ممّا يسبّب الشعور بالنعاس والنوم لساعات طويلة، فحاول أن تتجنّب الضغوطات الزائدة في العمل أو التّفكير المُفرط.
[/b][/color]

آخر



Shop Sunday offer prices
Find today best deals for in October near you () by visiting us el3rod.com

زر الذهاب إلى الأعلى
العُروض - افضل عروض